تتضمن هذه الصفحة الأسئلة الأكثر شيوعاً حول العقارات
الأسئلة الأكثر شيوعاً
ماهي المناطق التي تقدمون خدماتكم العقارية بها؟
تقدم مجموعة الشرق والغرب العالمية خدماتها العقارية في دولة الإمارات العربية في كل من إمارة أبوظبي، ودبي، والعين والشارقة.
ما هي الإجراءات المتبعة لإستئجار عقار في مجموعة الشرق والغرب العالمية؟
يمكنك العثور على عقار مناسب عن طريق زيارة موقعنا الإلكتروني www.eastandwest.ae للتحقق من التوافر وتقديم الوثائق اللازمة.
المتطلبات العامة:
- إيداع مبلغ التأمين: قابل للاسترداد - تبلغ قيمته ما يعادل 5٪ من مبلغ الإيجار السنوي وبحد أدنى (3000 درهم إماراتي).
- دفع إجمالي قيمة العقد عن طريق تحويل بنكي أو تقديم شيكات.
- توصيل المرافق: يجب توصيل المرافق بالوحدة المستأجرة، ويشترط الحصول على خطاب ترحيب من هيئة الكهرباء والماء في أبوظبي (ADDC).
- التسجيل في UAE Pass: يجب على المستأجر أن يكون مسجلاً في منصة UAE Pass.
متطلبات العقارات السكنية
- نسخة رقمية من جواز السفر وتأشيرة الإقامة والهوية الإماراتية.
متطلبات العقارات التجارية
- الرخصة التجارية (إذا كان عقد الإيجار صادر باسم شركة)
- تقديم صور من جوازات السفر وفيز الإقامة لمالك الشركة والموظفين (إذا توفر)
- وكالة شخص مفوض (POA)
- توقيع عقد الإيجار
الإنتقال إلى الوحدة
عند الإنتقال، سيتم توفير المساعدة والتوجيه من قبل موظفي خدمة العملاء في مجموعة الشرق والغرب العالمية خلال اتمام الإجراءات.
ما هو متوسط تكلفة استئجار العقار في الإمارات العربية المتحدة من خلال مجموعة الشرق والغرب العالمية؟
تتفاوت تكلفة استئجار العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مجموعة الشرق والغرب العالمية وذلك بناءً على عدة عوامل، مثل الموقع، وحجم العقار، ونوعه. من الأفضل التواصل مع فريق المبيعات لدينا على الرقم (02 207 2200) للحصول على تقدير أكثر دقة وشمولية بناءً على احتياجاتك الخاصة. سيتمكن فريق المبيعات من تزويدك بالمعلومات اللازمة حول تكلفة استئجار العقارات في المناطق المختلفة وفقًا لمتطلباتك وميزانيتك.
ما هي المزايا التي يحصل عليها مستأجرو مجموعة الشرق والغرب العالمية؟
الوصول إلى شبكة شركاء مجموعة الشرق والغرب العالمية التي تقدم تخفيضات وعروض منتظمة على الخدمات المختلفة مثل السوبرماركت، الزهور، الرعاية الصحية، والمناظر الطبيعية، وغيرها.
توفير موظفو خدمة عملاء مخصصون لتوجيه المستأجرين خلال عملية الإيجار والإجابة على أية أسئلة قد تكون لديهم.
توفر مجموعة واسعة من العقارات للاختيار من بينها، مما يسهل على المستأجرين العثور على العقار الذي يلبي احتياجاتهم وميزانيتهم.
توفر مرافق ممتازة داخل المجمع مثل صالة رياضية مجهزة، وساونا، وجاكوزي، وملاعب للأطفال، والعديد من المرافق الأخرى التي تساهم في توفير تجربة سكنية مريحة وممتعة.
ما هي مدة عقد الإيجار المعتادة للعقارات في الإمارات العربية المتحدة؟
عادة ما تكون مدة عقد الإبجار في دولة الإمارات العربية 12 شهراً ، قابلة للتجديد.
من الذي يتوجب عليه دفع قيمة رسوم الخدمة للعقار في دولة الإمارات العربية المتحدة؟
يتحمل المالك دفع رسوم الخدمة للعقار في حين يتحمل المستأجر دفع رسوم البلدية تعادل 5٪ من قيمة الإيجار السنوي.
كيف يتم إنهاء عقد الإيجار في الإمارات العربية المتحدة قبل انتهاء مدته؟
- للعقارات السكنية: يتم فرض غرامة قيمتها شهرين من قيمة الإيجار.
- للعقارات التجارية: يتم فرض غرامة قيمتها 3 أشهر من قيمة الإيجار.
كيف يمكنني الوصول إلى أفضل خدمات إدارة المرافق؟
شركة الإمارات العالمية لخدمات المنشآت ذ.م.م ( إ ي ف م) تقدم خدمات إدارة المرافق المتكاملة. تشتهر الشركة بتركيزها على السلامة والاهتمام بالعملاء، مما يجعلها الخيار الأمثل في هذا المجال. للحصول على أفضل خدمات إدارة المرافق، يمكنك التواصل معهم عبر الهاتف على الرقم +971 2207 2333 أو عن طريق البريد الإلكتروني على eifm@ccsupport.ae.
كيف يمكنني العثور على خدمة سيارات الأجرة الموثوقة في أبو ظبي؟
تقدم شركة تواصل للمواصلات خدمات سيارات الأجرة في أبو ظبي ومدينة العين ومدينة بني ياس والمنطقة الغربية. تتميز الشركة بالالتزام بالجودة والسلامة وصيانة المركبات، بالإضافة إلى استخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية لتتبع سياراتهم، مما يجعلهم خيارًا موثوقًا به. يمكنك الوصول إليهم عن طريق حجز سيارة أجرة عبر الرقم 600 53 53 53 أو الاتصال على +971 2673 4444، أو إرسال بريد إلكتروني إلى info@tawasul.ae.
كيف يمكنني العثور على خدمات الرعاية الصحية الأفضل في أبو ظبي؟
يعتبر ياس للرعاية الصحية وجهة رعاية صحية موثوق بها توفر خدمات طبية عالية الجودة في بيئة تتميز بالرعاية المطلقة. يهدف المركز إلى أن يكون مقدم الرعاية الصحية المفضل لأي شخص يبحث عن دعم طبي عالي الجودة. يمكنك التواصل معهم على الرقم +971 2333 6999 أو عبر البريد الإلكتروني info@yashealthcare.ae.
أين يمكنني العثور على خدمات تنسيق المناظر الطبيعية عالية الجودة في أبوظبي؟
للحصول على خدمات تنسيق الحدائق والمسطحات الخضراء عالية الجودة في أبوظبي، يمكنك الاعتماد على شركة جروف ، شركة تابعة لمجموعة شركات داس القابضة. يمكنك التواصل معهم على الرقم +971 2207 2207 أو عبر البريد الإلكتروني grove@ccsupport.ae.
ما هي الشيكات التي يجب تقديمها لإصدار اتفاقية الإيجار؟
- يجب تقديم رسوم العقد (سكني وتجاري) لإصدار اتفاقية الإيجار.
- إيداع مبلغ التأمين: تبلغ قيمته ما يعادل 5٪ من مبلغ الإيجار السنوي وبحد أدنى 3000 درهم إماراتي (سكني وتجاري).
- تقديم رسوم شيكات الإيجار (سكني وتجاري).
- إذا كانت هناك خدمة تَطلب فحصاً، فيجب تقديم رسوم الخدمة- قيمتها تعادل 5% من الإيجار السنوي (تجاري).
- تقديم شيك ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪ من إجمالي مبلغ العقد (تجاري).
هل يمكنني تأجيل دفع الإيجار؟
تأجيل دفع الإيجار يخضع لموافقة إدارة مجموعة الشرق والغرب العالمية. يُرجى تقديم طلبك قبل 7 أيام على الأقل قبل تاريخ استخقاق الدفع. في حالة الموافقة على الطلب، ستُفرض رسوم تأجيل قدرها 525 درهمًا من قبل مجموعة الشرق والغرب العالمية.
هل يتسبب الشيك المرتجع من قبلي في اتخاذ إجراءات قانونية؟
عند ارتجاع الشيك، يتم إخطار فريقنا القانوني وسيقومون بالتحقيق في المسألة. سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة إذا لم يتم تسوية المبلغ المستحق والرسوم المتعلقة في الإطار الزمني المحدد.
كيف تتم عملية الانتقال في دبي؟
سيقابلك مهندس المرافق لدينا في فرع الشركة بدبي لبدء إجراءات الانتقال والترحيب بك في وحدتك السكنية. سيقوم المهندس بشرح القواعد واللوائح، ومعاينة الوحدة معك، وإعداد تقرير حالة الوحدة، وتسليم المفاتيح وبطاقات الوصول.
الوثائق المطلوبة لإصدار اتفاقية الإيجار هي:
- نسخة من فواتير الكهرباء والماء (DEWA) وشركة إمباور (Empower) أو لوجيك يوتيليتيز (Logic Utilities)، إن وجدت.
- هوية إماراتية سارية المفعول للشخص المسجل باسمه في عقد الإيجار.
إذا كانت اتفاقية الإيجار صادرة باسم شركة، يرجى تزويدنا برسالة تفويض موقعة وصادرة على خطاب الشركة تتضمن الختم وهوية الممثلين لاستلام الوحدة.
هل يمكنني الانتقال إلى وحدتي دون استكمال تسجيل المرافق؟
يتطلب الانتقال إلى وحدتك استكمال تسجيل المرافق بشكل إلزامي. ومع ذلك، لا ينطبق ذلك على المجمعات السكنية الخاصة بالعمال.
هل يتم التحقق من حالة وحدتي قبل الانتقال إليها؟
يتم تفقد وحدتك والتأكد من حالتها قبل الانتقال إليها. ويتم تجهيز جميع الوحدات وفقًا لمعايير مجموعة الشرق والغرب العالمية وسيتم تسليمها لك في حالتها الحالية "كما هي".
إذا واجهتك أية مشاكل مع وحدتك السكنية بعد الانتقال، يرجى الاتصال بمركز اتصال خدمة العملاء لشركة مجموعة الشرق والغرب العالمية، أو مركز اتصال خدمة العملاء لشركة إ ي ف م.
هل يمكنني تعيين شخص آخر لحضور موعد الانتقال بالنيابة عني؟
إذا كنت غير قادر على حضور موعد الانتقال، يمكنك تعيين شخص مفوض لحضور الموعد نيابة عنك. يُرجى تقديم توكيل رسمي أو رسالة بريد إلكتروني معتمدة من البريد الإلكتروني المسجل وفقًا للعقد. يتم إرسالها إلى فريق التأجير مع ذكر اسم الشخص المفوض المعين لاستلام الوحدة وإحضار هوية الشخص الأصلية.
متى يتم استرداد مبلغ التأمبن؟
سيتم استرداد مبلغ التأمين لك في غضون 30 يومًا من تاريخ تقديم آخر فواتير الخدمات. سيتم إرجاع المبلغ المسترد مباشرة إلى حسابك المصرفي أو عن طريق شيك باسمك كمستأجر، وستتلقى إشعارًا حالما يكون جاهزًا.
ماهي الخدمات التي تشملها الصيانة؟
تتوفر خدمة الصيانة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدتك في حل المشكلات المتعلقة بالميكانيكا والكهرباء والسباكة في وحدتك. في الأوساط الخارجية للوحدات، نحن نتولى جميع أعمال تنسيق الحدائق ومكافحة الآفات التخلص من النفايات وصيانة المرافق والمصاعد.
نحن نوفر خدمة الصيانة العاجلة أثناء الليل، بينما تحدد مواعيد خدمات الصيانة الدورية خلال فترة النهار.
كم مرة يتم إعادة طلاء وحدتي؟
عند الطلب، يتم إعادة طلاء وحدتك من الداخل كل عامين. يتم جدولة طلبات إعادة الطلاء وفقًا لأولويات تقديم الطلبات.
لماذا يتطلب منح حق الوصول لفريق الصيانة؟
من المهم السماح بوصول فريق الصيانة إلى وحدتك كل 3 أشهر لصيانة نظام التكييف وأجهزة الإنذار ضد الحريق ومعدات السلامة. يساعد ذلك في الحفاظ على جودة هذه الأصول وضمان أنها تعمل بشكل صحيح. كما يمكنك الاستفادة من توفر نظام تكييف هواء نظيف وأجهزة إنذار حريق صيانتها بشكل جيد ومعدات السلامة التي تعمل بشكل مطلوب أثناء حالات الطوارئ.
كيف يمكنني تغيير وحدتي في دبي؟
إذا كنت ترغب في ترقية وحدتك أو تخفيض مساحتها، يُرجى زيارة مكتب مجموعة الشرق والغرب العالمية لتقديم طلبك والتحقق من توفر وحدات أخرى. لتغيير وحدتك، سيتم إصدار عقد إيجار جديد وسيُطلب منك دفع مبلغ تأمين جديد، وتقديم شيكات جديدة لمبلغ الإيجار المستحق في الوحدة الجديدة، وسداد رسوم تحويل قدرها 525 درهم إماراتي، ورسوم إدارية بمبلغ 210 درهم إماراتي، ورسوم إيجاري بمبلغ 200 درهم إماراتي. بعد ذلك، سيتم بدء إجراءات الإخلاء للوحدة التي تسكنها حاليًا.
يرجى ملاحظة أنه لا يُسمح بتغيير الوحدات من نفس الفئة خلال فترة سريان العقد ولا يسمح بذلك التغيير إلا في وقت التجديد. بمجرد تسليم المفاتيح وبطاقة الوصول الخاصة بك، وإلغاء حساب هيئة كهرباء ومياه دبي، وشركة إمباور (وأية خدمات أخرى) إن أمكن، سيقوم الفريق المختص لدينا باتخاذ إجراءات استرجاع المبلغ المستحق (مبلغ التأمين) للوحدة التي تنتقل منها، حيث يتم استرداد المبلغ في غضون 30 يومًا من بدء اتخاذ الإجراءات.
هل يمكنني استخدام منطقة حمام السباحة التابع للعقار لإقامة حفل خاص أو أية فعالية؟
نأسف، غير مسموح بإستخدام منطقة حمام السباحة التابع للمبنى لإقامة حفلات أو أية فعاليات. يتم اتخاذ هذا القرار كإجراء احترازي لضمان صحة وسلامة جميع المستأجرين ولتجنب إزعاجهم. ومع ذلك، يتوفر قاعة للحفلات في أماكن محددة يمكن حجزها لإقامة الفعاليات الخاصة. إذا كنت مهتمًا بحجز القاعة، يرجى إعلامنا والاتصال بمركز خدمة العملاء لدينا، حيث يتوفر الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدتك.
ما هي العواقب التي تترتب على إشعار المخالفة الذي تلقيته؟
تلقي إشعار المخالفة يعني أنك قد خالفت إحدى بنود عقد الإيجار الخاص بك أو قوانين وأنظمة المجتمع. من المهم أن تلتزم بما هو مطلوب في الإشعار والامتثال للقواعد والقوانين المتبعة في أقرب وقت ممكن. إذا لم يتم تعديل الوضع، فقد يتم اتخاذ إجراءات قانونية للتعامل مع هذه المخالفة.
هل بإمكاني تقسيم وحدتي أو جزء منها وتأجيرها لشخص آخر؟
لا يُسمح بتقسيم وحدتك أو جزء منها وتأجيرها لشخص آخر. هذا يعتبر انتهاكًا لقوانين ولوائح مؤسسة التنظيم العقاري. في حالة قيامك بذلك، قد يتم اتخاذ إجراءات قانونية ضدك وقد يتم طلب إخلاء وحدتك بالإضافة إلى فرض غرامة تعادل شهرين من قيمة الإيجار.
لماذا يتم تركيب جهاز قياس وحدة حرارة بريتيو (BTU) في وحدتي (إذا كان ذلك مطبقًا في العقار)؟
يتم تثبيت أجهزة قياس وحدة حرارة بريتيو (BTU) في الوحدة السكنية لإنشاء علاقة مباشرة بين المستأجر ومزود الخدمة العامة، وذلك بهدف تمكين المستأجر من التحكم في استهلاك طن التبريد (RT). يساعد هذا الجهاز على تحديد كمية الحرارة المنتجة والمستهلكة في الوحدة، مما يسمح للمستأجر بمراقبة وتقييم استهلاك الطاقة واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على كفاءة استخدام الطاقة وتوفيرها.
ما هي رسوم شركة "إمباور" (Empower)؟
تشمل الرسوم استهلاك الشهري ورسوم الوقود الإضافية ورسوم الفواتير ورسوم الصيانة.
من الذي يتوجب عليه دفع قيمة رسوم الخدمة للعقار إذا كان أحد العقارات التابعة لمجموعة الشرق والغرب العالمية؟
يتحمل المالك دفع رسوم الخدمة للعقار السكني في حين يتحمل المستأجر دفع رسوم ضريبة البلدية بما يعادل 5٪ من قيمة الإيجار السنوي الذي يتم احتسابه من قبل شركة أبوظبي للتوزيع.